أخبار متعلقة

حرب برية

هل سيتورط السيسي في المستنقع الليبي ويخوض حربا برية؟

أكدت وسائل إعلام مصرية مقربة من الأجهزة الأمنية أن الضربات الجوية التي تشنها طائرات حربية مصرية منذ عدة أيام على مدينة درنة شرق ليبيا؛ تهدف إلى القضاء على مشروع الإسلام السياسي في ليبيا "المدعوم من قطر"..

31-May-17 12:00 PM

معهد واشنطن: هل تندلع مواجهة عسكرية دولية ببادية سوريا؟

تطرق معهد واشنطن للدراسات في تقرير مطول له إلى احتمالية اندلاع مواجهة عسكرية دولية في البادية السورية.

29-May-17 04:15 AM

أغلب الفرنسيين يؤيدون عملية برية ضد تنظيم الدولة بسوريا

أظهر استطلاع للرأي في فرنسا، أن معظم مواطنيها يؤيدون مشاركة قوات بلادهم في عملية برية دولية محتملة ضد تنظيم الدولة في سوريا.

13-Sep-15 03:18 PM

خبير أمني إسرائيلي يطالب بعملية برية للقضاء على "داعش"

طالب الصحفي الإسرائيلي المختص بالشؤون الأمنية والاستخباراتية يوسي ملمان، جميع دول العالم بالاتحاد وإرسال الجيوش إلى العراق وسوريا للقضاء على تنظيم الدولة، مستبعدا في الوقت نفسه إمكانية تحقق ذلك..

28-Jun-15 02:06 PM

تدخل بري وشيك أم زحف إيراني وقح؟

أفرزت الأحداث الأخيرة التي شهدها كل من سوريا والعراق، تنبؤات في أوساط المحللين والسياسين حول إمكانية إنشاء تحالف بري ضد تنظيم الدولة، شبيه بالتحالف الجوي.

14-Feb-15 06:29 AM

أوباما: لن نتردد بنشر قوات خاصة ضد تنظيم الدولة

صرّح الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء، بأنه لن يتردد في نشر قوات خاصة ضد تنظيم "الدولة" إذا اقتضت الضرورة، مؤكدا أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم "في موقع هجومي"..

12-Feb-15 11:33 AM

أوباما يطلب من الكونغرس صلاحيات أوسع ضد تنظيم الدولة

طلب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، من الكونغرس، الأربعاء، منحه تخويلا للقتال ضد تنظيم الدولة دون قيود جغرافية، ولكن بقيود على استخدام القوات البرية.

11-Feb-15 06:56 PM

بلى.. داعش حربنا.. ولكن كيف؟؟

من يتبنى الرأي القائل بأن داعش ليست معركتنا هو واهم ومخطئ، القضاء على الفِكر الداعشي المتطرف هو أولوية من أولويات الأمة الإسلامية اليوم، إن ما تبنيه الأمة في سنين يهدمه هذا التطرف بساعات مع الأسف..

07-Feb-15 11:15 AM

حماس: تفجير القسام لجيب إسرائيلي عنوان للحرب البرية

قال الناطق باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، إن تفجير كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لها، آلية عسكرية إسرائيلية شرق مدينة غزة، اليوم، هو "عنوان لما ستكون عليه الحرب البرية" التي تهدد بها إسرائيل.

11-Jul-14 10:49 PM